الخميس , 14 نوفمبر 2019
الرئيسية 10 عالم التغذية 10 أفضل 7 وجبات قبل تمارين كمال الأجسام

أفضل 7 وجبات قبل تمارين كمال الأجسام

لبناء جسد صحي يجب تناول وجبات صحية تساعد في بناء الجسم وخاصة قبل الذهاب الى التمارين الرياضية، فيجب ان تمد الجسم بالطاقة اللازمة حتى يحصل الجسم على المزيد من الطاقة للتمرين لذلك يجب أن تتوفر الكاربوهيدرات بشكل أساسي في وجبة قبل التمرين.

كما يجب ان تساعد الوجبة على منع هدم العضلات، عندما تمارس الرياضة يتم إستخدام مخزون الجليكوجين الخاص بك وإذا نفذ يتم إستخدام الأحماض الأمينية الخاصة بك وبالتالي يحدث هدم عضلي، لذلك وجبة قبل التمرين ضرورية جداً للحد من الهدم العضلي.
كما ان تناول الوجبة المناسبة قبل التمرين يمد الجسم بالبروتين الضروري لبناء العضلات وزيادة النشاط ومد الجسم بالطاقة المناسبة خلال التمرين، لذلك سنتاول اليوم مجموعة من الوجبات المفيدة والمتكاملة التي ينصح بتناولها قبل التمارين الرياضية:

الشوفان

الشوفان: وجبة الشوفان تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدات المعقدة والألياف كما يساعد الشوفان في إنتاج الكربوهيدرات النافعة في مجرى الدم. يحتوي فهو يعد مصدرا دائم للطاقة اللازمة للجسم على مدار اليوم وخلال التمارين الرياضية ، كما يمكن أيضا ان يضاف اللبن والعسل الى وجبة الشوفان حيث تعد وجبة متكاملة لمد الجسم بمزيد من النشاط والطاقة وهى وجبة ينصح بها بشدة قبل الذهاب للتمارين الرياضية.

الحبوب الكاملة

2. الحبوب الكاملة: لها فوائد عديدة حيث انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والألياف المفيدة للجسم والتي تمد الجسم بالطاقة أثناء التمرين، حيث يعمل تناول الحبوب الكاملة على تقليل استهلاك الطاقة في الجسم، مما يجعلها تدوم لفترة طويلة خلال فترة التمرين وإعطاء الجسم مزيدا من النشاط والحيوية.

الموز

3. الموز: يعد الموز أحد أفضل الوجبات التي يفضل تناولها قبل بداية التمارين الرياضية، حيث أنه مصدر مهم للسكريات الطبيعية والكربوهيدرات البسيطة، كما يمد الموز الجسم بالطاقة اللازمة التي تساعده في مواظبة التمارين الرياضية وأفضل وقت لتناول الموز هو قبل التمارين ب 30 دقيقة إلى ساعة، لأنه يتم تخزين البوتاسيوم لفترة محدودة من الوقت، كما ان تناول الموز قبل التمرين هو الطريقة المثلى لزيادة مخازن الجليكوجين في الجسم.

عصائر الفاكهة

عصائر الفاكهة

4. عصائر الفاكهة: تمد عصائر الفاكهة الجسم بالكثير من النشاط والحيوية والانتعاش حيث ان عصائر الفاكهة تحتوى على خليط من الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة معا، والتي تمد الجسم بالطاقة الكافية التي تستمر لساعات طويلة، حيث ينصح بتناول العصائر خاصة قبل الذهاب الى التمارين الرياضية لمد الجسم بمزيد من النشاط والطاقة خلال فترة التمرين.

البيض

بيض البروتين

5. البيض: يعد البيض أحد المصادر الغنية بالبروتينات الضرورية لبناء العضلات ويعد مصدراً متميزاً للطاقة لاحتوائه على الكثير من البروتينات، لذلك يعتبر البيض أحد أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية والمفيدة للجسم بشكل عام.

صدور الدجاج والأرز والخضروات

صدور الدجاج والأرز

6. صدور الدجاج والأرز والخضروات: إذا كنت تبحث عن وجبة صحية متكاملة فان صدور الدجاج مع الأرز والخضروات تعد تلك الوجبة الصحية التي تبحث عنها، حيث أنها تمد الجسم بالبروتين والكربوهيدرات المعقدة ومصادر الألياف والفيتامينات، فهو تساعد الجسم على بناء العضلات بشكل أفضل وتمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة لذلك تعد وجبة متكاملة وينصح بتناولها لإعطاء نتائج ممتازة مع التمارين الرياضية.

الفواكه المجففة

7. الفواكه المجففة: تمتاز الفواكه المجففة بأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والتي تمد الجسم الطاقة الفورية لمدة يوم كامل، لذلك تعتبر أحد أفضل الوجبات التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية والتي تساعد الجسم على بناء العضلات ومده بالطاقة اللازمة أثناء فترة التمرين.

شاهد أيضاً

6 نصائح مفيدة جدا لبناء عضلات في وقت قياسي

إذا كنت في عجلة من أمرك، وتريد الحصول على جسم ذو لياقة بدنية عالية، فيجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.