الخميس , 14 نوفمبر 2019
الرئيسية 10 عالم التغذية 10 الموز والشوكولاته للحد من خطر السكتة الدماغية

الموز والشوكولاته للحد من خطر السكتة الدماغية

وفقا لمدير الدراسة، سيلفيا WassertheilSmoller، الأبحاث السابقة أظهرت أن البوتاسيوم يمكن أن يخفض من ضغط الدم، لكنها لم تظهر حتى الآن على أن هذا المعدن يمكن أيضا منع السكتة الدماغية.


دراسة شملت أكثر من 90،000 النساء بعد سن اليأس

نتائجنا تقدم المزيد من الحوافز للمرأة أن تأكل الفواكه والخضار”، يقول الدكتور WassertheilSmoller. وأضاف: الفواكه والخضروات هي مصدر جيد للبوتاسيوم وانهم ليس فقط خفض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية لدى النساء بعد سن اليأس، ولكن حتى الوفيات .”

لمدة 11 عاما، قام الباحثون بتحليل استهلاك البوتاسيوم أكثر من 90،000 النساء بعد سن اليأس الذين تتراوح أعمارهم بين 50-79 عاما، وأشار إلى تأثير السكتة الدماغية على اللوحة. في الأساس، لم تكن أي مشاركة قد عانت السكتة الدماغية والمدخول اليومي لكل امرأة كان 2،611mg.

شهدت النساء الذين أظهروا أكبر كمية البوتاسيوم من خطر السكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 12٪ مقارنة مع أولئك الذين تناولوا القليل جدا من هذه المعادن.

وكان المشاركون الذين كان ضغط دمهم طبيعيا والذين لا يتابعون علاجا ضد ارتفاع ضغط الدم انخفاض خطر إصابتهم بنسبة 21٪.


تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

تظهر نتائجنا أن النساء يجب أن تستهلك المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، واختتم الدكتور WassertheilSmoller،” فلن تجد الكثير من البوتاسيوم في الوجبات السريعة. العدس، والسبانخ والأفوكادو والتمور والبطاطس والبطاطا الحلوة والموز والفاصوليا البيضاء غنية بالبوتاسيوم. والشوكولاته الداكنة كذلك!

من سلبيات، فإنه يشير أيضا أن تحقق مع طبيبه تناول البوتاسيوم له، مشيرا إلى أن في تمرير الكثير من البوتاسيوم في الدم يمكن أن تكون ضارة لصحة القلب.

نلاحظ أيضا أن هذه الدراسة لم تأخذ في الاعتبار كمية الصوديوم من المواضيع، أو ما  هو التوازن بين تناول الصوديوم والبوتاسيوم وهو أمر مهم. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث حول هذه المسألة، يوصي الباحث أيضا أنها ينبغي أن تكون مفتوحة للجمهور الأصغر سنا.

شاهد أيضاً

فوائد عصائر الدراق (جنس الخوخ)

لعصير الدراق فوائد كثيرة فهو مفيد للصداع و تصلب الشرايين و فقر الدم و غني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.