الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الرئيسية 10 عالم التغذية 10 المشروبات الغازية والعصائر: 180،000 حالة وفاة سنويا وفقا لهارفارد

المشروبات الغازية والعصائر: 180،000 حالة وفاة سنويا وفقا لهارفارد

المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة والمشروبات الغازية مرتبطة مباشرة  بعشرات الآلاف من الوفيات في العالم وفقا لدراسة.

أفادت دراسة اجريت الثلاثاء 19 مارس في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأمريكية في دالاس (تكساس) قدرت الدراسة 180،000 حالة وفاة في العالم سنويا بسبب استهلاك المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، والمشروبات الرياضة والمشروبات الغازية.

أجرى الفريق نفسه دراسة مماثلة عن آثار الملح الزائد ..

وقد أجريت هذه الدراسة من قبل فريق بقيادة غيتانجالي سينغ، كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد. الباحثون بحساب كمية المشروبات الغازية المستهلكة في العالم، حسب العمر والجنس. ثم قدرت تأثير الاستهلاك على السمنة، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والوفيات المرتبطة بها، وذلك باستخدام بيانات من دراسة العبء العالمي للمرض في عام 2010. ووفقا لهم، هذه المشروبات هي السبب في وفاة 133،000 من مرض السكري، 44،000 حالة وفاة بسبب أمراض القلب والشرايين و6،000 حالة وفاة من مرض السرطان. أن 78٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان الفقيرة والبلدان التي تمر متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي. تسع مناطق درست، فإن منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية تحمل معظم الوفيات الناجمة عن مرض السكري، وأوراسيا، حيث الموت القلب والأوعية الدموية. ستسجل معظم الوفيات الناجمة عن المشروبات السكرية في المكسيك (318 لكل مليون)، بينما سيلتقي أدنى معدل في اليابان (10 في المليون).

لغيتانجالي سينغ، ينبغي لهذه البيانات تشجيع التنمية في جميع أنحاء العالم من سياسات أكثر فعالية للحد من استهلاك المشروبات السكرية، وخاصة الضرائب، حملات الاتصال وانخفاض كبير في وجود المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات السكرية في التجارة .

وتستهلك الفرنسيون في المتوسط ​​25 لترا من العصير وحوالي 56 غالون من المشروبات الغازية كل عام.

شاهد أيضاً

فوائد رقص الزومبا

إذا كنت رياضى تذهب إلى الجيم وتمارس بعض تمارين اللياقة البدنية التى تبذل جهد عالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.