الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الرئيسية 10 عالم التغذية 10 علبة من الصودا يوميا ترفع بنسبة 22٪ خطر الاصابة بالسكري

علبة من الصودا يوميا ترفع بنسبة 22٪ خطر الاصابة بالسكري

أظهرت دراسة أجريت في أمريكا الشمالية  أن استهلاك المشروبات الغازية السكرية  يرفع بنسبة 22٪ خطر الاصابة بالسكري من النوع 2. أراد باحثون بريطانيون أن يعرفوا ما إذا كان الأوروبيون الذين يستهلكون هذه المشروبات هم في خطر ايضا .

للقيام بذلك، قاموا بتحليل استهلاك عصير الفواكه والمشروبات الغازية 28،000 البالغين من ثمانية دول أوروبية والمعينين في (التحقيق الاستشراف الأوروبي في السرطان والتغذية) برنامج EPIC، دراسة استطلاعية أوروبية كبيرة أجراه المركز الدولي بحوث السرطان في ليون. تم نشر هذا العمل في أبريل 2013 في مجلة Diabetologia.

النتيجة: في هذه الفئة من السكان الأوروبيين، يرتبط الاستهلاك اليومي ل 336 غرام الصودا السكر مع زيادة بنسبة 22٪ في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. ومع ذلك، هذا الخطر المتزايد ليس فقط بسبب السمنة: عندما تم تعديل النتائج لمؤشر كتلة الجسم، ويبقى خطر متزايد في ما يقرب من 20٪ (18٪ بالضبط). ومع ذلك، لم يلاحظ أي ارتباط بين استهلاك عصائر الفاكهة والعصائر، وداء السكري من النوع 2.

كيف يمكن للمشروبات المليئة بالسكريات أن تعزز مرض السكري من النوع 2؟ بالإضافة إلى زيادة الوزن، فهذه المشروبات لها تأثير على نسبة السكر في الدم. حيث أنها تولد ذروة مستويات السكر والانسولين التي يمكن أن تسبب تدريجيا بداية من مقاومة الأنسولين، وهو الآلية التي يؤدي تدريجيا إلى مرض السكري.

 

المصدر : موقع لياقة | www.liya9a.com

 

شاهد أيضاً

فوائد رقص الزومبا

إذا كنت رياضى تذهب إلى الجيم وتمارس بعض تمارين اللياقة البدنية التى تبذل جهد عالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.