الخميس , 14 نوفمبر 2019
الرئيسية 10 عالم التغذية 10 لا لصلصة المعكرونة المعلبة بعد اليوم

لا لصلصة المعكرونة المعلبة بعد اليوم

عندما نتجول في السوبرماركت نجد عشرات من صلصات المعكرونة الجاهزة ، و في الحقيقة نحن نحب استخدام صلصة المعكرونة الجاهزة ، وخاصة لتجهيز عشاء سريع.    و مع تسليط الضوء مؤخرا على أهمية خفض كمية الصوديوم التي نستهلكها ، قررنا أن نلقي نظرة على ما في هذه الصلصات المعلبة. وجدنا أن معظمهم تحتوي على نسبة عالية حقا من الصوديوم. ونحن لا يمكن إلا أن نتساءل : هل سوف يستغرق منا الكثير من الجهد لصنع الصلصة الخاصة بنا ، و هل الراحة المنتظرة تستحق إعطائنا المزيد من الأملاح؟؟

لقد فوجئنا بأن الوصفتين استغرقتا نفس الوقت للإعداد ونفس التكلفة تقريباً. إذن الطريقة الأكثر راحة لا تحفظ المزيد من الوقت نظرا للوقت اللازم لطهي المعكرونة، فلماذا لا نستخدم هذا الوقت لصنع صلصة طازجة من الصفر؟ نحن افترضنا 10 دقائق لتقطيع الخضروات، ولكن إذا كنت لا تريد حتى القيام بذلك يمكنك دائما شراء الثوم المفروم والطماطم المقطعة والتي تبقى أقل تكلفة. باستخدام  الطماطم الطازجة في الصوص، تمكنا من تخفيض محتوى الصوديوم 53 مرة أقل من الصلصة المعلبة. وبالإضافة إلى ذلك، الصلصة المنزلية تخلو من الإضافات الكيميائية مثل الكبريتات (من المواد الحافظة التي لدى بعض الناس حساسية منها ) كلوريد الكالسيوم (مثبت ومثخن)، وحامض الستريك،
بالإضافة إلى أن لها مذاق طازج أكثر من المعلبة. وهناك العديد من وصفات صلصة المعكرونة  التي تتطلب الحد الأدنى من العمل، ولكن هي كبيرة في مذاقها لذا لابد أن تغامر وتجربها.

 

طريقة تحضير صلصة الطماطم:

في مقلاة كبيرة سخني الزيت على نار متوسطة الحرارة. اطبخي البصل حتى يلين، عادة حوالي 4-5 دقائق. أضيفي الثوم  لمدة 1 دقيقة .ثم تضاف باقي المكونات وتطهى مكشوفة  لمدة 10 دقيقة. أضيفي مع الملح والبهارات.

شاهد أيضاً

فوائد عصائر الدراق (جنس الخوخ)

لعصير الدراق فوائد كثيرة فهو مفيد للصداع و تصلب الشرايين و فقر الدم و غني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.